الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

هل إستخدام الكمبيوتر آمن فى الحمل ؟؟



بعض الحوامل أو القريبين منهم يخشون دائما من الجلوس امام الكمبيوتر أثناء الحمل خوفا من الأضرار المصاحبه لذلك ، والبعض يقول أنه أحد أسباب الإجهاض التلقائى أو مشاكل فى نمو الجنين ولكن أحدث الدراسات نفت ذلك بعد عدة اختبارات أشمل وعلى نطاق أوسع .

ولكن توجد بعض التحذيرات أو ما يجب مراعاته أثناء الجلوس لفترات طويله أمام الكمبيوتر لأة شخص بصفة عامة و للحامل بصفة خاصه وهى كالتالى : 


-  من الطبيعي أن تشعري بأنّ حركة الدم في الأوراك والأقدام هي بطيئة قليلاً لأنّ ذلك غالبًا ما يحصل بغض النظر إن كنتِ حاملاً أم لا، لذا من الضروري أن تحرصي على التحرّك كلّ ساعة أو إذا دعا الأمر الى ذلك. إذاً الجلوس لساعات أمام الشاشة أمر غير مستحب.



- إنتبهي الى وضعية الكومبيوتر فمن المحبّذ ألاّ تضعيه على الفخذين إذ تنبعث منه حرارة عالية يمكنها أن تؤذي طفلك. لذا من المفضّل أن تضعي الكومبيوتر على الطاولة أو إن أردتِ أن تضعيه على فخذيك فاستخدمي وسادة.



- إنتبهي الى وضعية جلوسك إذ من الممكن أن تسبب الوضعية السيئة ألمًا في الظهر. إضبطي مقعدك وتأكدي من أنّ مستوى عينيك يتناسب مع ارتفاع الشاشة وأن يكون ساعداك ومعصماك بشكل أفقي وأن تلامس أقدامك الأرض.



- ستلاحظين أنّ عينيك ستصبحان جافتين قليلاً بالأخص إن كنت ترتدين العدسات اللاصقة وذلك بسبب احتباس الماء في جسمك أثناء الحمل لذا احرصي على ارتداء النظارات أثناء العمل على الحاسوب.


وأخيرًا من الضروري أن تعلمي أنّ الدراسات التي أُجريت في هذا المجال نفت وجود أي ضرر مباشر على الحمل أو زيادة خطر الإجهاض أو التأثير سلبًا على نمو الطفل في بطنك، لذا لا تتأثري بالأقاويل التي تخيفك من استعمال الكومبيوتر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق